السبت، 14 مارس 2015

وزارة الشباب :دعوة للتواصل والمشاركة " لضعاف السمع والصم "

جريدة اخبار الكشافة:
دعوة لمسئولي فرق الكشافة والمرشدات لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في " التعليم المدني للصم وضعاف السمع " والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف.
وذلك من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني
برئاسة الدكتورة نعمات ساتي ، حيث تعهدت ساتي للشباب الصم و ضعاف السمع بتواصل تنفيذ عدد من البرامج والانشطة التي ترتقي من التعامل معهم واتاحة الفرصة امامهم للحصول علي حقوقهم التي اكفلها لهم الدستور ، بالاضافة إلي ادماجهم في القوافل التعليمية التي تنفذها الوزارة علي مستوي كافة المحافظات وتقدم لهم خدمة تعليمية متكاملة وتوعية وطنية ودينية .
الصورة لعدد من الشباب المشارك في برنامج " التعليم المدني للصم وضعاف السمع " والذي نفذته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف خلال الفترة من 21 – 27 فبراير الماضي بمركز التعليم المدني بمحافظة الفيوم والذي شارك في فعالياته 90 شابا وفتاة من محافظات " القاهرة ، الجيزة ، الاسكندرية ، الغربية ، كفر الشيخ ، المنوفية ، السويس ، بورسعيد ، جنوب سيناء ، الودي الجديد ، سوهاج ، قنا ، الاقصر واسوان .
واشاد الشباب خلال اللقاء بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز واهتمام الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالصم وضعاف السمع من خلال تنفيذ انشطة وبرامج ، تفيد الشباب وتدمجهم في المجتمع خاصة بعد معاناتهم في الماضي من التهميش ، مؤكدين استفادتهم الكاملة من برنامج التعليم المدني الذي اتاح المشاركة الفاعلة والتوعية بحقوقهم وواجباتهم تجاة الوطن .
واوضحت ساتي ان البرنامج يهدف إلي تنمية روح المواطنه وتعزيز الشعور بالهوية لمصرية والقومية وتفعيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العامة ، وتعريفهم حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم علي المبادرات الايجابية تجاه مجتمعهم ، بالاضافة إلي بناء قدراتهم وتطوير مهارتهم اللازمة لتمكينهم من المشاركة المجتمعية الايجابية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق